المحتوى الرئيسى

أطعمة تدمر صحة الأسنان

مخلل

تسوس الأسنان من المشاكل التي تواجه معظمنا، حتى مع اتباع تعليمات الصحة، فقد لا نعرف أن هناك أطعمة معينة تلعب دورًا كبيرًا في مشاكل الأسنان من التسوس إلى تآكل مينا الأسنان، وهذه قائمة بهذه الأطعمة.

ماء الصودا

1) ماء الصودا: المشروبات الغازية بشكل عام مليئة بالسكر الذي يدمر صحة الأسنان لكن ماء الصودا تحتوي على أحماض مضرة بالأسنان.

2) الزبيب: فهو صحي لمنطقة الخصر من بين الأغذية الأخرى، لكنه ليس كذلك للأسنان، فالفواكه المجففة تحتوي على كميات أكبر من السكر خاصة الزبيب.

3) المشروبات الرياضية: فقد أظهرت الدراسات بأن المشروبات الرياضية تؤدي إلى تآكل الأسنان لارتفاع مستويات حمض الستريك.

اللبن الزبادي

4) اللبن الزبادي: على الرغم من أنه صحي، وقليل السعرات الحرارية، ومتوفر بعدة أطعمة، إلا أنه يضر في صحة الأسنان فهو غني بحمض اللبنيك الذي يؤثر على صحة مينا الأسنان.

5) المياه المعبّأة في زجاجات: من بين جميع الأشياء التي تتناولها، قد تعتقد بأن المياه الأكثر أمانًا، لكن الحقيقة أنه خلال مرحلة التنقية تصبح المياه أكثر حموضة، ما يسبب التسوس، وتآكل المينا.

الخبز الأبيض

6) الخبز الأبيض: يحتوي الخبز الأبيض على كمية عالية من السكر التي تتحلل بسرعة، والتي تعني أنها في طريقها للأسنان!

7) زبدة الفول السوداني: تحتوي زبدة الفول السوداني والجيلي والخبز على كمية عالية من السكر، كما أنها من الأطعمة اللزجة التي تسمح للبكتيريا بشق طريقها إلى الفم والعمل على تآكل مينا الأسنان.

8) الخل: من الممكن أن يؤدي الخل إلى تسوس الأسنان وتدمير المينا، لكن الخس يساهم في تقليل هذه الآثار.

مخلل

9) المخلل: فيتم تحضير المخلل من الخل والماء المالح وهو ما يرفع مستوى حموضته، وتناول الكثير منه يدمر صحة الأسنان.

10) العصائر: قد تساهم العصائر الصباحية المعدة لتخسيس الوزن في تزويد الطاقة. لكنها مضرة بالأسنان كونها غنية بالأحماض والسكر، وإن تناولتها بشكل مستمر، فأنت معرض على المدى البعيد لتدمير أسنانك!

اقرأ أيضًا:

أفضل طرق طبيعية تجربها في تبييض الأسنان

المصدر

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا