المحتوى الرئيسى

بدون كيماويات طرق طبيعية لتنظيف مطبخك من زجاجة المياه للفرن

تنشغل السيدات دائمًا بتنظيف منازلهن على أكمل وجه، ولكن هناك عدة أمور يقفن أمامها خاصة تنظيف أدوات وأجهزة المطبخ خاصة لما تتمتع به من رواسب معقدة بين الدهون والأتربة وبقايا الطعام.


ونظرا لصعوبة تنظيف المطبخ بكل تفاصيله المعتادة، تلجأ كل ربة منزل لعدة  طرق مساعدة كي تتم مهمتها بنجاح وذلك بشراء الكثير من المنظفات والأدوات المختلفة للتنظيف التي تنفق بها الكثير من الأموال وقد يكون بعضها بدون جدوى أو نتيجة فعالة؛ لذلك نقدم لكِ أفضل وأسرع الطرق الطبيعة لتنظيف المطبخ بجميع أدواته وأخهزته، ومنها:

زجاجات المياه الضيقة  توجد الزجاجات ضيقة العنق في كل منزل وتعد مشكلة لصعوبة تنظيفها وغسلها جيدًا من الداخل، ويمكن حل هذه المشلكة بملئ 3/4 الزجاجة بماء دافئ وإضافة ملعقة كبيرة من الأرز غير المطبوخ وقليل من منظف الأطباق، ومن ثم إغلاق عنقها بوضع اليد عليها ثم قومي برجها جيدًا وشطفها بالماء الدافئ بعد ذلك.

الثلاجة قبل أن تبدأي بتنظيف الثلاجة، عليك فصلها عن الكهرباء بنزع الفيشة، وإخراج جميع الأطعمة وباقي الأغراض منها وكذلك الأرفف وغسلها بشكل منفصل بالماء الدافئ والمنظف، ولتنظيف هيكل الثلاجة جيدًا من الداخل امزجي كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الساخن ومعلقة زيت طعام نظيف وضعيهم بزجاجة لها بخاخة حتى ترشي بها في الداخل وتفركيهم جيدا بفوطة نظيفة لإزالة كافة الشوائب وترسيبات الطعام بالتلاجة.   وبعد انتهاء عملية تنظيف الثلاجه، لا ترصي بها الأطعمة إلا بعد مرور ساعتين.

تلميع الأواني والنحاس صلصة الطماطم الجاهزة أوالكاتشب ليس فقط لتحضير الطعام ولكنها أيضا أحد أهم الطرق السهلة لإزالة الرواسب وتلميع النحاس والنحاس الأصفر والأواني والمقالي، كل ما عليك وضع بعض من الصلصة على قطعة قماش ناعمة وفرك تلك الأغراض النحاسية برفق وبلطف ومن ثم شطفها بالماء الدافئ جيدا للتخلص من أي لزوجه.

الفرن يعتبر البوتاجاز من أصعب أجهزة المطبخ التي تحتاج لتنظيف مميز وخاصة الفرن لما يوجد به من رواسب وبقايا طعام ودهون وكذلك الأتربة وغيرها من شوائب تشوه شكله ورائحته، ولكن تنظيفه أصبح الآن في غاية السهولة، كل ما عليك وضع هذا المزيج الرائع من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والماء وفركه جيدًا بفوطة نظيفة ويفضل تغيرها عند اتساخها حتى تنظفيه جيدًا.
لاتنسي أن هناك فرقًا بين صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والتي تدخل في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والبيكنج بودر وهو بيكربونات الصوديوم المضاف إليه النشا.
انقعي عيون البوتاجاز في ماء ساخن بالصابون أو الخل والليمون على الأقل ربع ساعة ثم افركيهم لإزالة الأوساخ والرواسب ثم قومي بتجفيفهم قبل الاستخدام حتى لا يصدأوا.

مقالي الحديد الزهر حتى تتمكني من تنظيف وعاء من الحديد الزهر، عليك إضافة 2 ملعقة كبيرة من أي زيت تختاريه بالمقلاه ومن ثم وضعها على نار متوسطة إلى أن تسخن المقلاه ثم ضعي 3 ملاعق كبيرة من الملح، وفرك المقلاه جيدًا بمنشفة ورقية ولا تخافي من سخوتنها لأن الزيت سيكون وقتها دافئ فقط ولاتنسي شطفها بعد ذلك بالماء الدافئ والصابون.

أسطح وأرضيات المطبخ 
يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن الخصبة التي يغطيها الجراثيم والأوساخ وبقايا الطعام وقطرات الزيت والبقع المتساقطة ويمكن القضاء على كل هذا بسهولة بطريقة سهلة وسريعة وهي بمزج الخل الأبيض مع الماء الساخن وعصير الليمون لتطهير الأرضيات وأسطح المطبخ وتلميعها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا