المحتوى الرئيسى

قشري البصل بكل ثقة فلا دموع بعد اليوم

تبدأ دموعك بالتساقط كمياه الشلال بمجرد تقشير أي حبة بصل وتقطيعها، إنه أمر مزعج للغاية فلقد جربته مرات ومرات، بالإضافة إلى شعور مؤلم بحرقة العينين، كل هذا بإمكانك الآن التخلص منه، فلا داعي لذرف الدموع بعد اليوم عند تقطيع البصل حسب موقع Lifehacker ومواقع أخرى.جمعنا لك أكثر الطرق استخداماً لإنقاذك من الدموع، ولكن تذكري دائماً عليك استخدام سكين حاد.

1- وضع البصل في الفريزر

وضعه في الفريزرLifehackerضعيه في الفريزر من 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم أخرجيه وقشريه وقطعيه لن تدمع عيناك.

2- التقشير والتقطيع بجانب تهوية

التقشير والتقطيع بجانب تهويةwikiHowقشريه وقطعيه بجانب مصدر للتهوية، إن كانت نافذة أو مروحة، ستكون النتيجة مذهلة.

3- مضغ قطعة خبز

مضغ قطعة خبز wikiHowضعي في فمك قطعة من الخبز وامضغيها ببطء أثناء عملية التقشير والتقطيع ستكون هذه الخطوة مفيدة جداً ولن تدمع عيناك

4- إضافة الخل والملح

إضافة الخل والملحwikiHowضعيه في الخل ورشي عليه الملح ومن ثم قطعيه سيكون هذا كفيلاً بتقيع من غير دموع، لأن الخل والملح يعطلان عمل الأنزيم الذي يخرج من البصل عند تقطيعه ويمنعان تساقط الدموع.

5- التقطيع بالقرب من النار

التقطيع بالقرب من النار YouTube / qaetvقطعيه بالقرب من مصدر للنار، فالحرارة تعطل عمل الإنزيم الذي يُطلق من البصل أثناء عملية التقطيع ويمنع تساقط الدموع.

6- إزالة الجذور والتقطيع الطولي

إزالة الجذور YouTube / Cooking With Jack Show

التقطيع بالطولYouTube / Cooking With Jack Showإزالة الجذور أولاً يفيد في التخلص من المكان الذي تطلق منه البصلة الأنزيمات التي تتفاعل وتسبب لك الدموع، ومن ثم التقطيع الطولي أيضاً يقلل من نسبة احتمال وجود أي أنزيمات ستتفاعل مع أجزاء البصلة الأخرى وبالتالي لن تدمع عيناك.لن يكون هناك وقت تضيعينه في ذرف الدموع بعد الآن، اتبعي إحدى هذه الطرق وستنعمين بطهي سهل وممتع، شاركي هذه الطرق مع أي شخص لا تحبين رؤية دموعه في المطبخ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا