المحتوى الرئيسى

إحذروا إستخدام هذه المنتجات قاتله

إحذروا إستخدام المطهرات وخاصة الداخله في أنواع الصابون بمختلف أنواعه سواء أكانت سائله أم قطع لغسل اليدين وسوف نوضح لكم في مقالنا هذا مدي خطورة إستخدام أنواع هذه المطهرات .

يعتقد الكثير من الأمهات أن الصابون المضاد للجراثيم يوفر الحمايه والأمان لأطفالهن وأولادهن وهذا الإعتقاد نتيجه لما تروجه الإعلانات الخاصه بهذه الأنواع بمدي العنايه الفائقه التي يحيط بها إستخدام المطهر أو الصابون لإزالة الأوساخ ونظافة اليدين والجسد علي إعتقاد أن الصابون العادي لا يعطي هذه الدرجه من النظافه والتعقيم .

لكن كل ما يروجون له ما هو إلا سلعه قد تعرض حياتنا وحياة أطفالنا إلي الخطر وحان الوقت أن ندرك كم المخاطر الذي يسببها إستخدامنا لهذه المنتجات .

إن 75%من أنواع الصابون السائل و30%من الأنواع الصلبه للصابون القطع المضاد للبكتريا والقاتل للجراثيم يدخل في تركيبته الأساسيه مادة ترويكلسان وتعتبر هذه الماده مكون أساسي في تعقيم المستشفيات والإستخدامات العلاجيه الخاصه .

وفي فترة التسعينات إستخدمته بعض شركات صناعة الصابون وإعتمدت عليه كمكون أساسي لمنتجها بما عاد عليها بالربح الكثير وصل إلي درجة التضخم في الأرباح ومن ثم طورت هذه الشركات ونوعت ترويج إنتجاتها بأشكال متعدده كالجل المطهر والمناديل المبلله وصابون اليدين السائل وغيرهم من المنتجات التي إنتشرت بشكل مفجع وأصبحت لا توجد أسره إلا وتعتمد علي إحدي هذه المنتجات إعتقادا أنها تحتمي من أضرار الجراثيم والبكتيريا .

ولقد عقدت الهيئه العامه للغذاء والدواء في الولايات المتحده الأمريكيه مؤتمر لتصدر قرار ينص علي أن الماده المستخدمه في صناعة تلك الأنواع من الصابون المطهر وغيره صنعت خصيصا لتعقيم الأرضيات والأدوات وأن استخدامها لليدين والجسد لابد أن يقنن  وإلا سيتم سحب جميع هذه المنتجات من الأسواق .

فهل خطورة إستخدام هذه الأنواع من الصابون تصنف في قائمة الممنوعات والغير صالحه للإستخدام الأدمي ؟

لنتعرف علي هذا فيما يلي من نقاط تلخص ما تفعله هذه المنتجات في صحة الانسان :

-أولا:

معتقد أن هذه الأنواع من المنتجات تمنع العدوي وتقتل الفيروسات هذا معتقد خاطئ فلقد قامت هيئة الدواء والغذاء الأمريكيه بعمل التجارب والدراسات المتعدده وأثبتت أن هذه المنتجات ليس لها تأثير في الحد من نقل القيروسات والعدوي المرضيه لأي مرض فيروسي .

ثانيا:

كما أكدت الدراسات أن هناك بكتيريا مفيده ينتجها جلد الإنسان وهذه البكتريا يقضي عليها الصابون المطهر وغيره من المنتجات المطهره والمعروف أن هذه البكتيريا ينتج بدلا منها أنواع أخري من خلال إستخدام هذه المطهرات تعمل علي محاربة المقاومه للمضادات الحيويه النافه لذلك ينتج عنها ضعف المناعه الطبيعيه للإنسان .

ثالثا:

تتسبب هذه المطهرات في تلف عمل الغدد الصماء لجسم الإنسان وذلك بعد الدراسات التي أجريت علي بعض الفئران إتضح أن مادة التريكلوسان أثرت علي نظام عمل الهرمونات لدي الفئران ومن هنا يكون تأثيرها علي الإستخدام الأدمي في أنها تؤثر علي الخصوبه والإنجاب وقد تسبب السمنه وأنواع من السرطان أيضا .

رابعا:

أنواع الصابون والمطهرات هذه تعرض الأطفال للإصابه بأنواع الحساسيه المختلفه والمتعدده وذلك لأنها تقضي علي البكتريا النافعه التي تزيد من مناعة الجسم للمقاومه .

خامسا:

الخطير في الأمر أن المادة تريكلوسان ماده تخترق الجلد وتجري في عروق الدماء بسهوله وأثبت ذلك بالتجارب والتحاليل أثبتت أن 75%من الذين يستخدمون أنواع هذه الصابون يفرزون هذه الماده في تحاليل البول الخاص بهم وهذا يعد أخطر شيء لأن هذه الماده قاتله وتسبب أمراض خطيره .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا