المحتوى الرئيسى

في هذه الدول فقط يعيش الإنسان عمرا أطول

البشر يعيشون عمرًا أطول في دول معينة، فكثير من العوامل تتحكم في مدة عمر الإنسان، مثل الأطعمة الصحية ونوعية الهواء والكوارث الطبيعية وغيرها، ونشر موقع "لولوت" الأمريكي مجموعة من الدول التي لديها أعلى متوسط لعمر الفرد، وهي:

1- أيسلندا
يرتفع متوسط عمر الفرد فيها إلى 82.3 عامًا، وذلك بفضل عدة أشياء على رأسها النظام الغذائي الصحي والذي يعتمد على الأسماك الطازجة، كما أن أيسلندا تعتبر واحدة من البلدان الأقل تلوثًا في العالم.

2- سنغافورة 82.64 سنة، هو متوسط عمر الفرد هناك، وربما يرجع سبب ارتفاع متوسط عمر الفرد إلى نظام الرعاية الصحي المتميز وانخفاض معدل التلوث.

3- إسبانيا المناخ الجيد وحمية البحر الأبيض المتوسط من أسباب ارتفاع متوسط عمر الفرد في إسبانيا إلى 82.27 عاما، كما أن إسبانيا سادس دولة في العالم من حيث معدلات الانتحار المتدنية.

4- سويسرا يبلغ متوسط عمر المواطن السويسري 82.66 عامًا، وتعتبر سويسرا دولة صديقة للبيئة، كما أنها واحدة من أقل الدول في معدلات الجريمة في العالم.

5- أستراليا على الرغم من وجود التماسيح والعناكب وجميع الأشياء المخيفة بها؛ إلا أن متوسط عمر الفرد بها مرتفع جدًا يصل إلى 82.09 عاما، ويقول العلماء أن انخفاض معدل التدخين بها يساعد على زيادة متوسط عمر الفرد.

6- إيطاليا هي ثالث أعلى الدول في متوسط عمر الفرد، والذي يصل إلى 82.94 عاما، على الرغم من أن الإيطاليين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات ويدخنون كثيرًا أيضا، ولكن مناخها صحي جدًا.

7- إسرائيل يعتمد الإسرائيليون بشكل رئيسي على حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تساهم في إطالة العمر الافتراضي للإنسان، ولذلك يصل متوسط عمر الفرد الإسرائيلي 82.07 عاما.

8- اليابان هي ثاني أعلى الدول في متوسط عمر الفرد، والذي يصل إلى 83.3 عاما، ويستهلك اليابانيون الكثير من الأسماك والأعشاب البحرية، والتي لها تأثيرات صحية إيجابية.

9- فرنسا يرتفع متوسط عمر الفرنسي إلى 81.84 عام، والسبب في ذلك هو أن الفرنسيين يعتمدون بشكل أساسي على حمية البحر المتوسط، كما تمتلك فرنسا واحدا من أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم.

10- هونج كونج المثير للصدمة، هو أن هونج كونج الدولة الأولى في متوسط عمر الفرد بها، والذي يصل إلى 83.73 عامًا، على الرغم من تلوث جوها إلى حد كبير، ومع ذلك فالناس هناك يعتمدون على نظام غذائي صحي ويمارسون الرياضة والألعاب الذهنية التي تعزز صحة الدماغ.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا