المحتوى الرئيسى

5 روائح تعيدنا إلى الطفولة كلما وجدناها بالتأكيد ستشعر بالحنين بينها

هناك أشياء تعيدنا إلى فترة الطفولة في لحظة كلما وجدناها أمامنا وشممنا رائحتها، كرائحة بحر أو مطر أو عطر ما. أي من هذه الأشياء يذكرك بطفولتك أكثر؟ دعنا نرى:

1- أستيكة أو ممحاة الفواكه والفراولة

أستيكة فراولة زمانAmazonغالباً ما امتلك كل منا واحدة على الأقل خلال كل فصل دراسي، رائحتها مميزة وغالباً ما انتهى بعض الأطفال بتناولها عند الجوع. للأسف. لكن إذا وجدتها مجدداً سواء عند أحد أقاربك الصغار أو حتى طفلك فستعود بك إلى ذكريات الطفولة.

2- البحر

طفلة على شاطئ بحر RogerAasheimربما أكثر ما يربطنا بحب أي بحر هو فترة الطفولة خلال العطلات، وكم الاستمتاع به ورائحته المميزة المنعشة بسبب ابتعاده عن المدينة وعن الدراسة أو العمل. غالباً بحر الإسكندرية يحفظ ذاكرة مميزة للمصريين.

3- الملوخية وأطعمة المناسبات زي كحك العيد

ملوخيةالعربية.نت

كحك العيدsaqafnyأي يوم به ملوخية هو يوم ممتع بالتأكيد، منذ الصغر يحبها الصغار والكبار ويجتمعون حول مائدة الطعام حولها، وكذلك عندما تشم رائحتها في أي مكان تتذكر بشكل تلقائي كل مرة تناولتها. كذلك هو الأمر مه الكحك فطقوس عمله وتلك الرائحة المميزة لخبزه في الأفران تقريباً لم تعد موجودة إلا فيما ندر.

4- رائحة المنظفات

منظفات نتذكر رائحتهاFairlink Trading رائحة الديتول والمنظفات وكذلك الفنيك المصري القديم، كلها أشياء تميزت برائحتها، وكذلك تلك الأيام الصيفية التي استخدمنا بها أقراص ريد لتبعد الناموس عنك، ربما لم يعد لها تأثير علينا الآن بسبب كافة العطور المستحبة وغير المستحبة من حولنا.

5- رائحة المطر

رائحة المطرAlParryBlogقد لا تكون للمطر رائحة محددة، ولكن بالتأكيد يمكن تمييزها، في أيام الدارسة في الشتاء زمان قد تستيقظ على رائحتها ليوم رائع ومعتم قليلاً حتى تسطع الشمس.أي هذه الروائح تعيدك إلى الطفولة؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا