المحتوى الرئيسى

أعصاب هادئة وصحة أفضل سر 10 أطعمة في مطبخك

قد تكون سمعت من قبل عن أن طعامك يحدد صحتك، فبعض الأطعمة قد تساعد في مكافحة أمراض معينة، وأطعمة أخرى تقوي الجسم بما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية، وهناك أطعمة تساعد على محاربة القلق وتهدئة الأعصاب، والتي ذكرها موقع "لولوت" الأمريكي كما يلي:

1- الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مادة "الثيانين"، وهي عبارة عن حمض أميني غير بروتيني يساعد على تهدئة الأعصاب ومحاربة نوبات الهلع والقلق.

2- البيض بالإضافة لأنه مصدر غني بالبروتينات، فهو أيضا غني بفيتامين "B" والذي يعمل كمهدىء للأعصاب ومحارب للتوتر.

3- الأفوكادو الأفوكادو ليس غني بفيتامين "B" والدهون الصحية فقط، ولكنه غني أيضا بالبوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم، والذي يرتفع في الغالب بسبب القلق والعصبية.

4- الشيكولاتة الداكنة تعتبر الشيكولاتة الداكنة مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة؛ لذلك فإن تناولها يشعرك بالهدوء ويساعد على الاسترخاء والنوم.

5- السلمون يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على الحد من القلق والتوتر، كما أنه ينشط العقل والذاكرة.

6- الكركم قد يعتقد البعض أن الأطعمة الصحية تقتصر على الفواكه والخضراوات فقط، ولكن الأعشاب والتوابل أيضا تفيد الصحة، فعلى سبيل المثال يحتوي الكركم على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تحسين المزاج ومحاربة القلق.

7- اللوز اللوز وغيره من المكسرات، تحتوي على نسبة كببيرة من فيتامين E، والذي يساعد في تخفيف القلق، كما أنها تحتوي على المواد المغذية التي تساعد على تعزيز الطاقة، وتحسين المزاج، وتقوية الجهاز المناعي.

8- البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يعمل على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، ومحاربة "الكورتيزول"، وهو هرمون يفرزه الجسم أثناء التوتر، وقد يؤدي إلى زيادة الوزن.

9- اللبن بالإضافة لفائدته الكبيرة في تقوية العظام؛ فإن منتجات الألبان عموما تساعدك في أن تصبح أكثر سعادة، كما أن كوب واحد من اللبن الدافىء يساعدك على الاسترخاء نظرا للنسبة العالية التي يحتويها من فيتامين B.

10- الثوم أحد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتقليل الشعور بالقلق، كما أنه يساعد في محاربة نزلات البرد والسرطان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا