المحتوى الرئيسى

أضرار الأكل بسرعة وما هي فوائد الأكل البطئ

كثير من الناس يضطر إلى تناول الوجبة الغذائية بسرعة بسبب إنشغاله بأمر ما أو بسبب الجوع الشديد، وغالبا ما يؤدي الأكل بسرعة إلى الكثير من المشكلات الصحية والتي يكون أبرزها زيادة الوزن بالإضافة لمشكلات عسر الهضم، حيث تجد هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة أكثر عرضة للسمنة بالمقارنة مع الآخرين.

ولكن ما هي فوائد الأكل ببطئ ؟

الاكل البطئ مع المضغ ببطئ أيضا أحد أكثر العوامل التي تساعد بشكل فعلي في تخسيس الوزن بحسب قول الخبراء في مجال الصحة والرجيم، كما أنه هنالك فوائد أخرى تعود عليه جراء إلتزامك بهذا الأمر حتى ولو لم تكن تريد فقدان وزنك، مثلما يلي …

  • الإستمتاع بالطعام.
  • الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد.
  • جسمك يمتص العناصر الغذائية بشكل أفضل.
  • تحسين صحة أسنانك.
  • تقليل الإجهاد والتوتر.

كيف يساعدك الأكل ببطئ في تخسيس الوزن ؟

الأكل ببطئ في توقيت لا يقل عن 20 دقيقة يجعل أمعاءك تعطي الإشارة للدماغ بالسيطرة على الجوع، حيث تصل الإشارة للدماغ بأنها تناولت الطعام فعلا وهو الأمر الذي يصاحبه قلة الشهية ويجعلك تشعر بالشبع مما يترتب عليه تناول كمية أقل من الطعام.

وكذلك الأكل البطئ يعمل على تقليل السعرات الحرارية مما يترتب عليه في النهاية فقدان المزيد من وزنك، أضف لذلك أن المضغ البطئ للطعام يرسل الإشارات إلى دماغك بشعورك بالشبع وهو ما يعطي النتيجة ذاتها أن تنجح في الرجيم الذي تتبعه.

في النهاية هنالك بعض العوامل التي تساعدك في الأكل البطئ أبرزها ألا تكون جائعا لفترة طويلة عن طريق تناول وجبات خفيفة بين الطعام، بالإضافة للمضغ الجيد للطعام، وتناول الماء والتنفس جيدا أثناء الطعام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا