المحتوى الرئيسى

أغلى 7 سيارات مصفحة تستخدمها صفوة المجتمع


رجال السياسة والأمراء والمشاهير والأثرياء يواجهون في بعض الأحيان الجانب السلبي لكونهم من علية القوم، يتمثل هذا الامر في المخاطر التي قد تتهدد حياتهم أو حياة من يحبون، لذلك تجدهم يلجئون إلى استئجار أو توظيف الحراس الشخصيين، والتنقل باستخدام سيارات مصفحة علها تقيهم شر هجمات مفاجئة يشنها مجرمون محترفون أو أعداء متربصون.

كاديلاك اسكاليد إي أس في


كاديلاك اسكاليد إي أس في
تبدو من الخارج مثل أي سيارة رباعية الدفع، وتبدو من الداخل كسيارة فاخرة تتوفر فيها كل سبل الراحة، لكن هذا ليس كل شيء، فهذه السيارة لديها ميزة إضافية، ألا وهي قدرتها على التصدي لأغلب أنواع الرصاص لتبقي راكبها في آمان، بالطبع هذه الحماية لا تأتي بدون ثمن، فسعر هذه السيارة المصفحة 300 ألف دولار.

لكزس أل أس 640 أل


لكزس أل أس 640 أل
ركز صانعوا هذه السيارة على أمرين، الأمر الأول دمجها بمحيطها لأبعد مدى ممكن، فالناظر لهذه السيارة من الصعب عليه أن يتوقع أنها مصفحة، الأمر الثاني جعلها خفيفة الوزن وتزويدها بمحرك قوي يمكنها من الانطلاق بسرعات عالية لا تقدر عليها السيارات المصفحة في المعتاد، سعر هذه السيارة الرشيقة 300 ألف دولار.

بي أم دبليو 750 أل آي


بي أم دبليو 750 أل آي
بينما يركز غالبية صانعي السيارات المصفحة على حماية مالك السيارة بشكل خاص، ولا يولون عناية كافية لحماية السائق، فإن شركة بي أم دبليو تهتم بحماية كل من في السيارة من مالكها إلى سائقها، مظهر السيارة خادع من عدة نواحي، فمن الصعب الجزم بأنها مصفحة، وقادرة على السير بكفاءة عالية في الطرق الوعرة، سعر هذه السيارة حوالي 350 ألف دولار.

أودي إيه8 سيكيوريتي


أودي إيه8 سيكيوريتي
سيارة صنعت بعناية فائقة، وبأيدي خبراء مهرة، خضعت للعديد من الاختبارات للتأكد من قدرتها على التصدي لطلقات الأسلحة النارية القوية، سعرها 700 ألف دولار.

مرسيدس بنز أس جارد 600


مرسيدس بنز أس جارد 600
هذه السيارة الفاخرة صنعت للأشخاص المستعدين لإنفاق مليون دولار من أجل سلامتهم، تستطيع هذه السيارة المصفحة الصمود أمام قذيفة أر بي جي.

كومبات تي 98


كومبات تي 98
سيارة رباعية الدفع، وتعتبر فخر الصناعة الروسية في مجال السيارات المصفحة، أبوابها مصنوعة من الفولاذ، وزجاجها المضاد للرصاص من أقوي النوعيات، وهو قادر على الصمود أمام طلقات بندقيات القناصة، وحتى انفجار قذيفة أر بي جي، السيارة من الداخل مزودة بكل وسائل الرفاهية، تابلوه السيارة مطلي بالذهب، والمقاعد مغطاة بجلد الحوت، سعر السيارة 1.5 مليون دولار فقط لا غير.

كاديلاك وان


سيارات مصفحة
هي سيارة الرئيس الأمريكي، ويطلقون عليها اسم الوحش، وهي مضادة للرصاص من كافة الأنواع، وهي قادرة على توفير الحماية للرئيس الأمريكي من الهجمات الكيماوية والبيولوجية، ناهيك عن هجمات المتفجرات التقليدية، السيارة مزودة بأنظمة تشويش الكترونية غاية في التطور، ونظام متقدم لإطفاء الحرائق، وخزانات اكسجين احتياطية، بالإضافة إلى أنظمة سرية لا علم لنا بها، سعر السيارة 2 مليون دولار.
إقرأ أيضا :

ليش أنوار سيارة الإسعاف تكون باللونين الأحمر والأزق؟

فنان إيطالي يصنع أوعية زجاجية ملونة بأسلوب مذهل

أشهر بنادق القنص في العالم!
المصدر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا