المحتوى الرئيسى

بدائل نجهلها لـ موقع يوتيوب


موقع يوتيوب
موقع يوتيوب هو بالأصل خدمة لعرض الفيديو مقدمة من شركة جوجل، وله سيط واسع الإنتشار بين مستخدمي الإنترنت. ولكن يوتيوب ليس الوحيد الرائد في مجال الفيديو على الإنترنت، بل هناك بدائل ستتعرف عليها في هذا التقرير.

بدائل نجهلها لـ موقع يوتيوب

Vimeo


موقع فيميو يقدم خدمات قريبة جدًا للخدمات التي يقدمها يوتيوب، حيث يمكن نشر الفيديو تحت بند الخصوصية، ويمكن إبداء رأي الشخص في أي فيديو، ويمكن متابعة الأشخاص كذلك. وغالبًا هو موقع للمبدعين.
رابط الموقع

Videojug


هذا الموقع يتميز باحتوائه على أكثر من 60 ألف مقطع فيديو تتمحور حول سؤال “كيفية القيام بـ”، أي أنه موقع يعلمك كيفية القيام بالكثير من الأشياء في أكثر من مجال.
رابط الموقع

Veoh


هذا الفيديو خاص بالأفلام والمقاطع المأخوذة من المسلسلات والتلفاز بشكل عام، ولكن غير متاح في الكثير من الدول العربية.
رابط الموقع

Metacafe


هذا الموقع من أقدم مواقع الفيديو على الإنترنت، ويمتاز بأنه يضم مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز ال 5 دقائق.
رابط الموقع

Dailymotion


هذا الموقع يعتبر الموقع رقم 31 على مستوى العالم من حيث الزيارات، وذلك كان في عام 2012م. الموقع يسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو ولكن لا تتجاوز ال 60 دقيقة، كذلك يوفر مساحة محدودة للنشر.
رابط الموقع

SchoolTube


هذا الموقع خاص بمقاطع الفيديو، ولكن المقاطع التعليمية فقط، وهو يشهد انتشارًا لا بأس به في الأعوام الماضية، حيث أنه قد حصل على 50 ألف عضو جديد في عام 2013 وحده.
الموقع لا يقبل أي فيديو، فالمقاطع التي يتم رفعها يتم مراجعتها من متخصصين في البداية قبل نشرها.
رابط الموقع

TeacherTube


هذا الموقع يقوم بالوصل بين المدرسين في أنحاء العالم، حيث يقوم المدرسون عادةً برفع مقاطع فيديو يشرحون بها آليات التدريس الخاصة بهم وبعض الطرق التي قد يستفيد منها غيرهم.
رابط الموقع

ClipBlast


موقع ClipBlast يقدم خدمات خاصة بالبحث عن الفيديو في الإنترنت، حيث أنه يقدم خدماته في تطوير طريقة البحث على الإنترنت وتجميع مقاطع الفيديو.
رابط الموقع

Flickr


قد يعتقد غالبية الناس بأن فليكر يسمح للمستخدمين بنشر الصور فقط، ولكن هذا غير صحيح. الموقع الشهير يسمح لمستخدميه بأن يقوموا بنشر مقاطع فيديو ولكن بشرط ألّا تتجاوز 90 ثانية.
رابط الموقع
 
المصدر


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا