المحتوى الرئيسى

استخدامات غير عادية لـ البيض


يعتبر البيض من أكثر الأطعمة احتواءا على المغذيات والعناصر الهامة لبناء العظام والأسنان. حيث يحتوي على كميات من عنصر الفوسفور وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات مثل B12، B2، B5، وفيتامين A. كما أن الصفار في البيضة يحتوي على نسبة من الكوليسترول الجيد فيما يخلو البياض من الكوليسترول تماما، بالتالي فهو مثالي للصحة والرشاقة. لكن عدا عن استعماله في الطبخ، للبيض استعمالات استثنائية ومذهلة أخرى غير الطعام!

استعمالات البيض غير الطبخ والطعام!


 

النواحي الجمالية


قناع البيض
يُمكن أن يُستعمل البيض في تجميل الشعر والبشرة بدون إضافة أي مكونات أخرى له. فالبروتينات المتواجدة بالبيض تعالج الشعر التالف وتمنح البشرة الترطيب اللازم. كما أن استعمال صفار البيض كقناع للوجه والرقبة يزيد من نعومة البشرة. لكن يجب التأكد من غسل الشعر أو البشرة جيدا من البيض بمادة عطرية لإزالة رائحته.
 

التنظيف


تنظيف الجلود
البيض ممتاز لتنظيف الجلود والمجوهرات. بمجرد مزج بيضة جيدا بالمضرب اليدوي ثم تبليل قطنة بالسائل ومسح الجلود تجعلها تبدو لامعة، فعنصر الكبريت في البيض يعمل كعامل مؤكسد لتنظيف المجوهرات وجعلها لامعة.
 

مادة لاصقة


صمغ من البيض
يمكن استعمال البيض من الثلاجة كمادة لاصقة عند نفاذ الصمغ لديك. بسبب لزوجته الكبيرة، يُستعمل السائل الممزوج من البيض في لصق الأوراق بشكل جيد.
 

إبعاد الآفات


قشور مطحونة
إن كانت لديك حديقة جميلة لكنك تعاني من مشكلة الديدان والآفات التي تُفسد جمال نباتاتك، استعمل قشر البيض للتخلص منها. فبعثرة القشر بعد سحقه حول النباتات يُبقي القواقع والرخويات بعيدة عن المنطقة. وذلك لأن قشر البيض يسبب تهييج تلك الآفات ما يجعلها بعيدة.
 

تسليك المواسير


تسليك الحنفيات
من المزايا الأخرى للبيض، يُمكن طحن قشوره والاحتفاظ بها قرب مصفاة الحوض. فهذا الأمر يمنع سقوط النفايات الصلبة إلى الداخل وتسديد المغاسل، كما أن القشور في نهاية الأمر ستنظف الأنابيب من الداخل.
 

سماد


سماد بقشر البيض
يمكن استعمال القشر كسماد لكونه غني بالمغنيسيوم والمعادن الأخرى. بمجرد سحق القشور وخلطها مع تربة النباتات والمزروعات يتم تعزيز القيمة الغذائية للتربة لصالح النباتات.
 

الديكور والزينة


الديكور بالبيض
باستعمال طريقة لتفريغ البيضة من محتواها السائل ثم تنظيف البيضة جيدا وغسلها بمواد عطرية مطهرة لإزالة الرائحة الكريهة، يمكن استعمال القشرة الخارجية الكاملة في الديكور والزينة عبر رسم رسومات جميلة عليها!
 

الإسعافات الأولية


بيضة مسلوقة
يُستعمل البيض لعلاج الجروح الطفيفة. فبعد سلق البيضة وتقشيرها تُؤخذ القشرة الرقيقة بين القشرة الخارجية والبيضة المسلوقة ثُم توضع على المنطقة المصابة. فهذه القطعة الرقيقة تساعد على وقف النزيف والتئام الجرح بسرعة.
 

تحسين مذاق القهوة


حبوب القهوة
إضافة بعض قشور بيضة إلى البن قبل طحنه يمنح القهوة نكهة وحلاوة محببة.
 

الزراعة


استعمالات البيض
يمكن استعمال القشور في زراعة النباتات الصغيرة. وتُستعمل الشتلات لاحقا في الزينة أو تُنقل إلى الأرض عندما تكبر.
 
المصدر
اقرأ أيضا:
 وش الفرق بين البيض البني والبيض الأبيض؟!
لماذا يوجد في بعض البيض صفارين؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا