المحتوى الرئيسى

محطة قطار في اليابان تعمل بالكامل منذ سنوات من أجل راكبة واحدة فقط

كوكب اليابان الشقيق، كوكب آخر غير كوكب الأرض الذي نسكنه، وعلى قدر ما يبدو هذا التوصيف مبالغاً فيه، إلا أن ما نشهده ونسمعه ونتلقاه من هذا الكوكب الياباني؛ يوحي بأنه يسبق أشواطاً كبيرة في كل شيء.وآخر ما أتحفنا به اليابانيون من تقدم ورقي، تمثّل في خبر نشر على موقع DailyMail مفاده أن هناك محطة قطار مفتوحة وتعمل بالكامل منذ 3 سنوات من أجل راكبة واحدة فقط، هي طالبة في المرحلة الثانوية.

الراكبة الوحيدة للقطارCCTVهذه المحطة ليست كباقي المحطات، فهي ما زالت تعمل على الرغم من قرار هيئة السكة الحديد إغلاقها بعد الانخفاض الكبير في عدد ركابها بسبب موقعها الجغرافي النائي ولعدم وجود مسافرين آخرين عدا هذه الطالبة، لكن شركة السكة الحديد اليابانية رفضت هذه الفكرة تماماً، وأكدت أهمية بقاء هذا القطار من أجل الحفاظ على المسيرة الدراسية لهذه الفتاة وعدم تعطيلها.وقد تم تعديل مواعيد القطار لتكون مطابقة لمواقيت ذهابها وعودتها من المدرسة، وسيظل هذا القطار في خدمتها حتى انتهائها من دراستها وحصولها على الشهادة. كل هذا يأتي تأكيداً على تعظيم اليابان لشأن العلم والطلاب الذين يمثلون مستقبل بلادهم.

محطة القطارplus.kapanlagiومحطة القطار النائية هذه تُسمى كامي شيراتاكي، وتقع في جزيرة هوكايدو، ثاني أكبر جزر اليابان وتحديداً في منطقة شمال أقصى الجزيرة وتتميز بطقس شديد البرودة.ومن المرتقب أن يتم إغلاق هذه المحطة حالما تنتهي هذه التلميذة من دراستها في شهر مارس القادم.

قطار اليابانglobalnewsوقد لقي هذا القرار ترحيباً شديداً وعلّق شخص قائلاً: "لماذا لا أموت من أجل دولة مثل اليابان عندما تكون مستعدة للذهاب ميلاً إضافياً فقط من أجلي".ويعد تراجع الهيئة اليابانية عن قرار إغلاق محطة القطار تعبيراً صارخاً عن الاحترام الذي يلقاه المواطن الياباني من بلده، وأيضاً تأكيداً على احترامها للعلم والطلاب الذين يمثلون مستقبل بلادهم.

محطة كامي شيراتاكيCCTV

تلميذة القطارtelegraphلا أخفيكم أنني وبرغم انبهاري بهذا الخبر إلا أنه انتابتني بعض الحسرة قليلاً، وتمنيت من كل قلبي أن نكون مثل اليابان يوماً ما، ليس فقط في التقدم التكنولوجي ولكن في هذا القدر الهائل من الرقي وتقدير النفس البشرية، ولمَ لا؟! حتماً إنه كوكب اليابان، حيث تمتلك فيه طالبة من أسرة عادية محطة قطار كاملة للذهاب إلى المدرسة، ما رأيك في هذا الخبر عزيزي القارئ، وهل تعتقد أنها مبالغة أن نطلق لقب كوكب على بلد اليابان؟ 

شاهد فيديو عن قطار اليابان

youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا