المحتوى الرئيسى

تخيّل لو تواجدت كاميرات جوجل في الشوارع قبل 100 سنة ماذا ستلتقط يا ترى

تخيل إذا تواجدت كاميرات جوجل لتصوير الشوارع في أول القرن العشرين، كيف كانت ستبدو هذه الصور بالأبيض والأسود، وماذا لو كانت على بعد ضغطة واحدة من حاسوبك، إذا تواجد في أوائل القرن العشرين بالطبع.شاهد بنفسك واحكم:

1- شوارع مانهاتن

صور شوارع قديمةNEW YORK PUBLIC LIBRARY / WELLS & COصورة من فيفث أفنيو بمانهاتن في نيويورك. يشبه كثيراً صور جوجل بهذه البانوراما.

2- مبنى السفارة الفرنسية في الإسكندرية

شوارع الإسكندرية Facebook / Vintage Egyptربما الذي يختلف عما نجده في صور شوارعنا الآن هو الأشياء الغريبة التي يفعلها البشر.

3- ماذا لو كنت في هذه الزمن؟

صور الشوارع إذا كانت جوجل موجودةNEW YORK PUBLIC LIBRARY / WELLS & COربما كنت سافرت بضغطة واحدة لرؤية أي مكان في العالم بهذه الجودة.

4- بيروت من أجمل المدن في كل العصور

الشارع الرئيسي في بيروتFacebook / Lebanese Photo Bank بالطبع تختلف ملامح الأماكن التي نعرفها الآن عن أول القرن العشرين، أحياناً أفضل هذا الزمن بالأبيض والأسود، ربما لأني لا أعرفه كثيراً.

5- تخيل ردة فعل هؤلاء الأجداد لو عرفوا أنهم مراقبون من جوجل

ناس زمانNEW YORK PUBLIC LIBRARY / WELLS & COربما كانوا سيشعرون بالخوف من مراقبة الشوارع بشكل دائم.

6- من أمام محطة الرمل بالإسكندرية

محطة الرمل بالإسكندريةFacebook / Vintage Egyptعالم آخر، إذا كانت لدينا القدرة على مشاهدة صور ما قبل ذلك أيضاً قبل الميلاد وغيرها، ربما كنا سنكتشف الكثير.

7- تخيل شكل مدينتك أو شارعك منذ أكثر من 100 عام

شوارع نيويوركNEW YORK PUBLIC LIBRARY / WELLS & COتختلف المدن ولكنه بالتأكيد واقع سحري لم تعتد أعيننا عليه. تأمل منظر البنايات والسيارات وحتى كثافة الناس في الشوارع.

8- الجامعة الأميركية في بيروت

الجامعة الأمريكية بيروتFacebook / Lebanese Photo Bank لا يختلف المشهد كثيراً عن الآن سوى بنمو الأشجار وتغير موديلات السيارات.

9- ربما تقدر جوجل على السفر عبر الزمن

شوارع نيويوركNEW YORK PUBLIC LIBRARY / WELLS & COربما كان تغير وجه العالم كما نعرفه الآن، ربما كانت ستتواجد جوجل وتسيطر على كل شيء، وربما تكون التكنولوجيا أكثر تطوراً مما هي عليه الآن.

10- شارع شريف باشا في الإسكندرية

شارع شريف باشا في الإسكندريةFacebook / Vintage Egyptما أبسطها من حياة


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا