المحتوى الرئيسى

معجون الحلاقة واستخداماته العجيبة


غالبا ما يقتصر استعمال معجون الحلاقة على غرضه الأساسي فقط، الحلاقة! لكننا نجهل أن هذا المستحضر له قيمة أكبر من حجمه ويُمكن استعماله في العديد من الأغراض المنزلية وأعمال التنظيف المختلفة مثل تنظيف السجاد وبقع الملابس وغيرها من الاستعمالات التي ستتعرف عليها في المقال..
رغوة معجون الحلاقة

استعمالات عجيبة لـ معجون الحلاقة!


 

تلميع المجوهرات

معجون الحلاقة


مع مرور الوقت، تتجمع جزيئات صغيرة من التراب والغبار مع دهون البشرة والجلد الميت فوق المجوهرات ما يجعلها تفقد بريقها. لكن يُمكن استعمال معجون الحلاقة ورغوته في تنظيف المجوهرات، حيث تتكون رغوة الحلاقة من 75% ماء بالإضافة إلى مكونات زيتية كالصابون والأحماض الدهنية. هذه المكونات تجتمع معا لتُكون سائل تنظيف يعمل على إزالة أدق الأتربة والزيوت من داخل جزيئات المجوهرات.
وتعمل رغوة معجون الحلاقة على تنظيف الأحجار الكريمة مثل أحجار الكوارتز، إذ يُمكن استعمال فرشاة ناعمة بأسنان دقيقة لتنظيف حجر الكوارتز عبر إضافة كمية قليلة من الرغوة اللزجة، أو يُمكن استعمال قطعة قماش خالية من الوبر وتؤدي نفس الغرض.
 

تنظيف المرايا


تنظيف المرايا
غالبا ما تتسخ المرايا بفعل الهواء الساخن المشبع بالبخار الذي يضرب الزجاج البارد ما يجعل المرايا مغبشة. ويُمكن تنظيفها بطريقة بسيطة عبر رش الرغوة على المرآة ثم استعمال اسفنجة جافة لإزالة الرغوة وتنظيف المرآة. ذلك لأن جزيئات الرغوة تتحد مع جزيئات الماء ثم تُزيلها تماما من سطح المرآة.
 

إزالة البقع عن السجاد


بقع السجاد
بفعل تصميم فقاعات المعجون التي تعمل بطريقة طويلة الأمد، يُمكن إزالة البقع من على السجاد والموكيت مثل بقع الشاي أو بقع القهوة، وذلك عبر رش رغوة معجون الحلاقة على البقعة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم استعمال قطعة قماش جافة لإزالة الرغوة التي ستُزيل البقعة بشكل ملحوظ.
 

تنظيف الفرن


تنظيف الفرن
كثيرا ما تنزعج السيدات وأصحاب المطاعم من بقع الدهون المستعصية التي تتراكم في الأفران، إذ تُصبح البقع أكثر صعوبة في الإزالة بعد كل مرة ترتفع فيها درجات حرارة الفرن. ويُساعد التكوين الصابوني لرغوة الحلاقة على إزالة هذه الدهون المستعصية، إذ تتكون الرغوة من 8% الصابون، وهو مقدار كافٍ لإزالة الأوساخ العنيدة طويلة الأمد.
فعبر رش مقدار كافٍ من الرغوة داخل الفرن وتركها حتى يتحول لونها إلى اللون الأسود أو البني بفعل استهلاكها كمية الدهون والأوساخ، ثم شطف الرغوة بالماء النظيف أو استعمال قطعة قماش قطنية مبللة بالماء لإزالة الرغوة والأوساخ. ويُمكن تطبيق هذه العملية مرتين متتاليتين لإزالة كافة الأوساخ 100%.
 

تلميع صنابير المياه

تنظيف الصنابير


تمتلك رغوة المعجون على كمية من الأحماض الدهنية القوية الناجحة في تلميع الصنابير المعدنية تماما مثل المجوهرات.
 

تنظيف اليدين والأظافر


تنظيف اليدين والأظافر
بعض مستحضرات معجون الحلاقة تحتوي في تركيبها على الجلسرين المشتهر كأحد مكونات مستحضرات العناية بالبشرة. لذلك يُمكن استعمال الرغوة في تنظيف اليدين ودعكهما مع الأظافر لإعطاء اليدين ملمس حريري ناعم.
 

التخلص من بقع الملابس


بقع الملابس
تماما كما يتم إزالة بقع السجدا المستعصية، يُمكن تنظيف البقع العالقة في الملابس خاصة ملابس الأطفال بفضل التركيب الزيتي في الرغوة التي تعمل على التقاط الأوساخ العالقة في الملابس والأقمشة.
 
المصادر
1 ، 2
اقرأ أيضا:
استخدامات قد لا تعرفها ل معجون الأسنان
هل معجون الأسنان آمن ؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا